دعا الملياردير الأمريكي بيل غيتس إلى الاستثمار في المحاصيل المهندسة التي يمكنها التكيف مع تغير المناخ ومقاومة الآفات الزراعية، في محاولة للقضاء على الجوع في العالم.

وقال بيل إن ”أزمة الجوع العالمية هائلة لدرجة أن المعونة الغذائية لا يمكنها معالجة المشكلة بالكامل، وإن المطلوب أيضًا هو ابتكارات في تكنولوجيا الزراعة يمكن أن تساعد في عكس مسار الأزمة“.

وأشار إلى ما يسميه “البذور السحرية” بما في ذلك الذرة التي تم تربيتها لتكون أكثر مقاومة للمناخات الأكثر حرارة وجفافًا والأرز التي تتطلب 3 أسابيع أقل في الحقل، مضيفا: “إن هذه الابتكارات ستسمح بزيادة الإنتاجية الزراعية على الرغم من تغير المناخ”.

ولفت إلى أن ميزانية البحث والتطوير للابتكارات الجديدة مثل ”البذور السحرية“ ما تزال صغيرة جدًا مقارنة بالإنفاق على المساعدات الغذائية.

وكانت مؤسسة بيل وميليندا غيتس قد استثمرت بكثافة في تكنولوجيا الزراعة، بما في ذلك نوع من بذور الذرة التي تزدهر في درجات حرارة أعلى وفي ظروف أكثر جفافاً، والمعروفة باسم D DryTEGO.

تم تطوير البذور لأول مرة في إطار برنامج مؤسسة التكنولوجيا الزراعية الأفريقية، التي منحتها مؤسسة غيتس 131 مليون دولار منذ عام 2008.