يستعد فريق الاتحاد الوطني لركوب الأمواج لخوض أول تجربة بالمشاركة في أكبر المنافسات الرياضية المتمثلة في بطولة العالم لركوب الأمواج.

وستُقام المنافسات خلال الفترة بين الـ 17 والـ 24 من شهر سبتمبر الجاري على شواطئ كاليفورنيا الأمريكية، حيث يشارك في هذه المنافسات ثلاثة لاعبين سعوديين هم حسين الزاكي وعثمان باورث ومحمد كردي.

وتمنح المسابقة الفائزين فرصة التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس التي تُقام في العام 2024، في حين أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لركوب الأمواج محمد النمر أهمية المشاركة المنتظرة للاتحاد في هذه البطولة العالمية.

وأضاف أن المشاركة في المسابقة ستساهم في إكسابهم اللاعبين السعوديين الخبرة والاحتكاك، وتسليط الأضواء على هذه الرياضة، وتحفيز الأجيال الشابة على تبينها وممارستها خصوصاً وأنها ستكون جزءاً من الرياضات المستهدفة في الكثير من المشاريع السعودية الضخمة المنتظرة مثل نيوم والبحر الأحمر”.

من جهتها، أكدت عضو الاتحاد السعودي لركوب الأمواج، هيا الصوان، أن وفد الاتحاد سيلتقي بأكبر مسؤولي هذه الرياضة حول العالم على هامش البطولة، وذلك لمناقشة كافة الفرص والتحديات التي تواجه اللعبة.

يذكر أن منافسات الرجال في بطولة العالم لركوب الأمواج ستنطلق يوم الـ 16 من سبتمبر الجاري على مدى ثلاثة أيام.