كشفت وزارة التعليم، عن آلية وإجراءات اختبارات التعليم الإلكتروني للعام الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة، في لائحة التقويم أن التعليم الإلكتروني يتاح لكافة مدارس التعليم العام بكافة مراحلها «الطفولة المبكرة، الابتدائية، المتوسطة، الثانوية» وما في مستواها (بنين وبنات).

ويسمح لمدارس التعليم الأهلي العام والعالمي والأجنبي الاستفادة من التعليم الإلكتروني؛ بعد موافقة الوزارة؛ حيث تحدد الوزارة الفئات المسموح لها بالتعلم الإلكتروني، كما يحدد الزمن المسموح به واعتماد المنصات المناسبة لهذا النوع من التعليم.

ويأتي ذلك مع توفير الخدمات التعليمية بحسب الفئة المستهدفة من خلال الأنماط التعليمية، كما تتيح أدوات تقويم متنوعة ومناسبة للعملية التعليمية في منصات التعليم الإلكترونية التفاعلية تشتمل على بنوك أسئلة، وواجبات واختبارات إلكترونية، وأنشطة مدرسية، ومشاريع.

ويقوم التحصيل الدراسي للطالب في الصفين الأول والثاني الابتدائي والصف الأول للتعليم المستمر، تقويماً مستمراً معتمداً على مستويات الأداء التي تتضمن ثلاثة مستويات للإتقان ومستوى واحداً لعدم الإتقان في جميع المواد، ويقوم التحصيل الدراسي للطالب في الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث المتوسط والصفين الثاني والثالث للتعليم المستمر على التقويم التكويني الختامي، ويقوم أداء الطالب في بقية المواد تقويماً متنوعاً قبلياً وتكوينياً وختامياً (100) درجة لكل مادة دراسية و(100) درجة لكل فصل دراسي.