ينصح خبراء التغذية بتناول سمك السردين لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

ويتضمن سمك السردين على عدة فوائد منها:

1: يحتوى سمك السردين على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات.

2:نظرا لاحتواء سمك السردين على نسبة عالية من البروتينات والسعرات الحرارية المنخفضة فهو يساعد على إنقاص الوزن والحد من الدهون المتراكمة فى الجسم.

3:أثبتت الأبحاث أن سمك السردين له دور فعال فى الوقاية من الأمراض السرطانية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والكالسيوم وفيتامين د.

4: يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ويحميها من الجلطات والأزمات القلبية، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة لصحة وتقوية القلب.

5:يحتوى سمك السردين على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين د والفسفور والكالسيوم وغيرها من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة العضلات وتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والكسر.

6:تناول سمك السردين يساعد على منع تسوس الأسنان والتهابات اللثة والحفاظ على صحة الفم.

7:يحتوى سمك السردين على العديد من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تجديد النشاط والحيوية.

8:تناول سمك السردين باستمرار يساعد فى علاج فقر الدم والتخلص من الأنيميا، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية الهامة لصحة الجسم.

9:تناول سمك السردين يعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم ، لذلك ينصح مرضى السكر بتناول سمك السردين دائما فى الوجبات الغذائية.

10: يعمل على تعزيز الصحة النفسية وتعديل المزاج العام وعلاج الاكتئاب والتوتر، حيث يحتوى على الأحماض الدهنية والفيتامينات الهامة للصحة النفسية.