يعتبر سرطان البروستاتا سببًا رئيسيًا للوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة، ويحتل المرتبة الثانية بعد سرطان الجلد، ولكن الاكتشاف المبكر يمكن أن يكون له تأثير كبير على النتائج.

وأوضح طبيب المسالك البولية، كريستوفر ويت، علامات قد تنذر بالغصابة بسرطان البروستاتا، لافتًا إلى أن آلام الظهر غير المبررة قد تكون علامة على الإصابة بسرطان البروستاتا، قائلًا «يمكن أن يكون هناك ارتباط بين آلام الظهر وسرطان البروستاتا، ولكن آلام الظهر وحدها ليست بالضرورة علامة على المرض».

وذكر أنه قد يكون الشعور بألم في البروستاتا خاصة عند الجلوس، وقد ينذر ذلك بالإصابة بهذا المرض الخطير، لذلك يجب على أي شخص يشعر بعدم الراحة في البروستاتا عند الجلوس أن يتحدث إلى الطبيب، منوهًا «قد يشير هذا أيضًا إلى وجود عدوى في البروستاتا ، ولكن طبيب المسالك البولية فقط هو الذي يمكنه الجزم بذلك».

وقال الدكتور بريجز: «زيادة الوزن أو السمنة قد تزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من سرطان البروستاتا كما أن الحفاظ على وزن صحي من شأنه أن يقلل المخاطر»، ناصحًا أنه يمكنك القيام بذلك عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام واتباع أنظمة غذائية صحية، مثل تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتقليل تناول اللحوم الحمراء وتقليل الأطعمة المصنعة.