قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بإتاحة تصاريح تقديم الخدمات المنزلية من خلال التقديم عبر منصة «بلدي» الإلكترونية.

وأفادت الوزارة بأن مدة إنجاز تنفيذ واستكمال الحصول على التصريح لا تتجاوز الـ 10 أيام كحد أقصى، و ذلك وفق ما عرف بتصريح تقديم الخدمات المنزلية.

ويُشار إلى أن هذه الخدمة تمكن أصحاب الأعمال من توسعة أعمالهم التجارية من خلال إصدار تصاريح لتقديم الخدمات المنزلية خارج المحل، وفي مواقع متعددة ومنازل العملاء.

ونوهت الوزارة أنه لا يمكن إضافة نفس العامل في أكثر من تصريح تقديم خدمات منزلية سارٍ، ويمكن إضافة بيانات أكثر من عامل بطلب التصريح، كما أنها أوضحت خطوات التقديم بتحديد الرخصة المطلوب عليها التصريح، و تعبئة البيانات وإرسال الطلب للبلدية للمراجعة والاعتماد.

وقالت :” أن متطلبات الحصول على التصاريح، تكون بشهادة صحية، و شهادة مهنية في حالة أن نشاط الرخصة تزيين نسائي، صورة العقد للعامل السعودي.”

وأضافت ” أن الاشتراطات والموافقات الحكومية المتمثلة في الرخصة المطلوب عليها التصريح سارية لمدة 6 أشهر على الأقل، و الرخصة المطلوب عليها التصريح هي رخصة محل”، لافتةً أن نشاط الرخصة يجب أن يسمح بتصريح تقديم خدمات منزلية.