أوضح خبير تغذية، 4 أطعمة رئيسية قال إنها يمكن أن تساعد في وقف تساقط الشعر المزعج وتعزيز نموه، وعلى الرغم من أن بعض أنواع تساقط الشعر تكون دائمة، مثل الصلع النمطي للذكور والإناث، فقد يكون البعض الآخر مؤقتا فقط.

وقال خبير التغذية عباس كناني، إن أربعة أطعمة قد تكون فعالة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر، لافتًا إلى أن اختيار هذه الأطعمة الجيدة يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج الدهون وحتى إيقاف تساقط الشعر.

وأكد بأن الأطعمة الواعدة هي البطاطا الحلوة والسبانخ والأسماك الدهنية والبيض، مضيفًا أن هذه الأطعمة تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين “د” الذي يساعد على نمو الشعر ويقلل من تساقطه عن طريق دعم الغدد في فروة الرأس لإنتاج مادة دهنية تعرف باسم الزهم”.

ونصح الخبير باختيار حصة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية أسبوعيا (السلمون والسردين والرنجة والماكريل)، أي ما يعادل حوالي 140 غراما، متابعًا: “إذا كانت هذه الأطعمة الأربعة لا تبدو جذابة بالنسبة لك، فهناك خيارات أخرى يمكن أن تعزز صحة شعرك”، حيث أوصى بمجموعة غذائية أخرى هي المكسرات واللحوم لأنها غنية بفيتامين “ب” الذي يسمى البيوتين.

ومن المحتمل أن تكون المكسرات البرازيلية فعالة بشكل خاص لأنها تحتوي أيضا على السيلينيوم الذي يشجع دورة نمو الشعر على العمل بشكل صحيح ويستخدم في العديد من مكملات تساقط الشعر، والأطعمة الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة أيضا هي الفلفل والجوافة والبروكلي والحمضيات.