وسط رعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اختتمت اليوم الأحد منافسات النسخة الثامنة من بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، بالمباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي السعودية ومصر، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها.

وتوج منتخب السعودية بلقب البطولة بعد فوزه بركلات الترجيح على منتخب مصر في المباراة الختامية.

وتقدم عبدالعزيز العليوة للمنتخب السعودي، بينما أدرك منتخب مصر التعادل بواسطة اللاعب صلاح الدين مصطفى لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 قبل الاحتكام لركلات الترجيح وحسم المنتخب السعودي اللقب بعد فوزه بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.

من جانبه، ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، حضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، للمباراة النهائية لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022.

بينما قدم الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على جميع الخدمات المساندة التي حظيت بها البطولة خلال فترة إقامتها في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، بمشاركة 18 منتخباً عربياً، وذلك من مختلف القطاعات الحكومية بمنطقة عسير.

وقال الدكتور رجاءالله السلمي إن: “هذا الدعم ساهم في نجاح البطولة”، مقدماً شكره لجميع المنتخبات التي شاركت في هذه النسخة، ومهنئاً في الوقت ذاته طرفي المباراة النهائية على بلوغ المرحلة الأخيرة من البطولة.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي بقوله: “بتوجيه دائم من سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، حرصنا في الاتحاد على تنمية وتطوير بطولة كأس العرب للشباب وكافة البطولات في مختلف الفئات السنية ليجد اللاعبون العرب الفرصة الكافية لاكتساب الخبرات الفنية عبر إقامة بطولات ذات قيمة كبيرة بمشاركة عدد كبير من المنتخبات”.

وثمّن لسمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز اهتمامه بتقديم كل الدعم وتسهيل كافة الإمكانيات لإنجاح هذا التجمع العربي الكبير، مشدداً على تميز التنسيق بين كافة القطاعات في المنطقة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن: “بطولة كأس العرب للناشئين القادمة في الجمهورية الجزائرية، ستكون هي الأخرى عاملاً كبيراً في تطوير قدرات اللاعبين العرب”.