تساعد التغذية السليمة في التخلص من الأرق والصداع وآلام الرأس، الذي يصيب أكثر من 90% من الأشخاص.

وأشارت دراسات إلى أن الطعام غير الصحي والغني بالمواد المصنعة، يشجع ردود الفعل والحساسية بما في ذلك الصداع، مبينة عدة خطوات لتجنبه، جاءت كالتالي

1-تجنب الأطعمة التي تمدد الشرايين مثل الكاكاو، والجبنة الصفراء، والزبادي، والحمضيات، والسمك المدخن، وزبدة الفول السوداني، والخل، ومنتجات الخبز.

2- تجنب الطعام الصيني، والأطعمة المعلبة، ومساحيق الحساء، واللحوم، والأطعمة المصنعة، واللحوم والفواكه المجففة التي يضاف إليها النتريت والنترات.

3-احرصوا على تناول 6 وجبات في اليوم، لكي تكون نسبة السكر في الدم متوازنة خلال ساعات النهار، فإن التنازل عن الوجبات يؤدي لانخفاض مستوى السكر في الدماغ، وهو ما قد يؤدي للشعور بالصداع، ومع ذلك فإنه ليس من المفضل تناول وجبات كبيرة جدا تؤدي لانخفاض ضغط الدم، الأمر الذي من شأنه أن يسبب نوبة أيضا.

4-شرب الماء والسوائل، فمن المفضل شرب لترين من الماء على الأقل في اليوم للأشخاص الذين يعانون الصداع – فإن شرب كأس من القهوة السوداء الثقيلة قد يساهم في التخفيف من هذا الشعور بفضل تأثيره المقلص للشرايين.

5- يجب أن تحتوي قائمة الغذاء على 3 بيضات أسبوعيًا، كما يجب أن يحتوي على أسماك البحر كالتونة والسلمون، التي تحتوي على كمية جيدة من أوميغا 3، وتتسم بتأثيرها المضاد للالتهاب.

6- تناول الفواكه والخضراوات، لأنها تحتوي على الألياف، وإدخال أطعمة غنية بالماغنيسيوم مثل الجوز، والخضراوات الخضراء، والعدس.