يتناول كثير من الناس البيض للحصول على البروتين، بينما لكل 100 جرام، يحتوي صفار البيض على بروتين أكثر من بياض البيض، وإذا كنت تتجنب تناول صفار البيض، فإنك تفقد فيتامين د والحديد، وكذلك الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

ويعد البيض غني بالكاروتينات، وهي العناصر الغذائية التي تعطي صفار البيض لونه الذهبي. الكاروتينات الرئيسية في صفار البيض هما اللوتين وزياكسانثين، الموجودين بكميات كبيرة في شبكية العين؛ لهذا السبب، ترتبط هذه العناصر الغذائية بتحسين الرؤية وتقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي (مرض عين مرتبط بالعمر).

وأكدت الدارسات أن تناول البيض في العموم، يساعد على بناء العضلات وتقليل الدهون في الجسم؛ حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على سبعة جرامات من البروتين، فيما نظرًا لأن الكولين يشكل جزءًا من أغشية الخلايا لدينا، لا يمكن لأجسامنا أن تعمل بدونه، وهو عنصر غذائي أساسي يشبه الفيتامينات، وهو لبنة أساسية في مادة الأسيتيل كولين، مما يعني أن هذه المغذيات مهمة للذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات ووظائف الدماغ والجهاز العصبي الأخرى.

ويتسبب نقص فيتامين د، في زيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. يشير بحث جديد إلى أن فيتامين (د) قد يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا.