تواجه العديد من الفتيات مشكلة حبوب البشرة والتي تعد أكثر المشكلات ازعاجًا للنساء حيث يصعب إخفائها باستخدام مساحيق التجميل، ونستعرض أبرز الخطوات التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة حبوب الوجه قبل حفل الزفاف.

– تنظيف الوجه قبل النوم

يجب التأكد من تنظيف الوجه بغسول مناسب للبشرة من مساحيق التجميل بعناية قبل الذهاب إلى النوم؛ لأن تراكم مساحيق التجميل على البشرة زالأتربة والعرق؛ يمكنه أن يتسبب في ظهور حبوب الوجه على البشرة.

– استخدام خل التفاح

يعد خل التفاح مقشر ومنظف طبيعي رائع للبشرة، فهو يساعد من التخفيف من التهابات البشرة وسرعة تعافي وعلاج البشرة من مشكلة حبوب الوجه ويمكن استخدامه في تنظيف الوجه بتبليل قطنة نظيفة بخل التفاح والمسح بها على الوجه.

– استخدام قناع مرطب للوجه

يفضل استخدام أقنعة الوجه الورقية المرطبة والتي ترطيب وتغذية البشرة وتعزز من صحتها وتكسبها أيضا مظهر ندي ونضر وتقلل من مظهر الحبوب.

– تجنب تناول الأطعمة المالحة في المساء

تناول الأطعمة شديدة المالحة أو شديدة الملوحة تزيد من احتباس الماس في الجسم وتعطي البشرة مظهر منتفخ وباهت وخاصة في منطقة أسفل العينين في الوجه.

– استخدام سيرم بخلاصة فيتامين C

استخدام سيرم فيتامين سي في المنطقة أسفل العينين حيث يساعد فيتامين C على تعزيز صحة البشرة وتجانس لون البشرة وإزالة البقع الداكنة على البشرة ويمنحها مظهر صحي وجذاب.