كشفت دراسة حديثة، أنه يمكن أن يؤدي الكبد الدهني بمرور الوقت إلى تندب الكبد وتلفه وصولًا إلى مرحلة الفشل التي تستدعي إجراء جراحة لزراعة عضو، لافتة إلى أن التحول إلى نظام غذائي غني بالدهون الصحية قد يكون أفضل عادات الأكل للأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهني.

وحصل المشاركون الذين كانوا يتناولون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون على 61% من سعراتهم الحرارية من الدهون، والتي أوضحت كاميلا دالبي هانسن، التي قدمت النتائج، أنها “تحتوي على الكثير من الدهون، وتعادل ربع لتر من زيت الزيتون يوميًا”.

وذكرت أن المشاركين “اضطروا حقًا إلى تغيير طريقة تفكيرهم كثيرًا، لأنه كان من الصعب عليهم البدء في تناول كل هذه الدهون خاصة وأنهم قيل لنا جميعًا لعقود من الزمان أنها ليست جيدة”، بينما خلص معدو الدراسة، إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يحسن التحكم في مرض السكري، ويقلل من الدهون في الكبد.

وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة كانوا يأكلون نفس عدد السعرات الحرارية التي اعتادوا عليها حتى شبعوا، فقد فقدوا 5.8% من وزن الجسم”، بينما أوضحت خبيرة التغذية أماندا لين: “عندما يتعلق الأمر بإضافة الدهون إلى نظامك الغذائي، عليك أن تضع في اعتبارك حقيقة أن كل الدهون ليست متساوية”، بحسب Eat This, Not That.