تشارك كيا سيلتوس منصة هيونداي كونا التي تنافس في الفئة تحت المدمجة، غير أن سيلتوس تتميز بتفوق في الطول والمساحة الداخلية، وهي أكبر من كيا سول و سونيت وأصغر من سبورتاج ونيرو. وهو ما يضع السيارة في مكانة متوسطة بين السيارات تحت المدمجة والمدمجة.

وتحصل السيارة على مساحة أمتعة رائعة للصندوق الخلفي، تبلغ 433 متر. وهو ما يكفي 10 حقائب سفر عادية، ومع خفض المقاعد الخلفية، يمكن زيادة المساحة إلى 498 لتر، كما تستمد قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، ويستهلك الوقود بمعدل 17.3 كم/لتر.

وذكرت التقارير، أن ملء خزان الوقود كاملا، 50 لترا، يمكن أن يمشي السيارة 865 كيلومتر، ومن تجهيزات سيلتوس في الفئة العليا مجموعة Drive Wise التي تضمن نظام تثبيت سرعة ذكي، ومراقبة حركة مرور خلفية، وتحذير التصادم مع المكابح التلقائية. والكثير من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق: تعرّف على أنظمة تكنولوجيا سيارات كيا “درايف وايز”.

وتتمتع بمصابيح أمامية من نوع LED مع الإضاءة النهارية LED، كذلك مصابيح الضباب بتقنية LED. وتوجد فتحة بالسقف، إضافة إلى لمسات الجرأة التي تظهر من الشبك الأسود بالكامل، والجناح الخلفي، وتصاميم جنوط العجلات المختلفة.