رفضت ميليشيا الحوثي الإرهابية اليوم (الأربعاء)، المقترح الأممي لفتح طريق تعز وعدد من الطرق بشكل متدرج، متمسكة برؤيتها المعرقلة للهدنة.

و أصدر رئيس لجنة المفاوضات الحوثية يحيى الرازمي خطابا بشأن فتح طرق تعز أكد خلاله تمسك مليشياته بمقترحها الأحادي الذي قدمته قبيل الجولة الثانية من مفاوضات عمّان، ورفضها لمقترح المبعوث الأممي هانس غروندبرغ الذي يقضي بفتح 5 طرق تدريجياً .

وأشار إلى أن الطريق الذي اقترحه المبعوث الأممي (عصيقرة – سوفتيل) يحتاج مزيداً من الدارسة، مبيناً أنه ستتم مناقشته في اللقاء المشترك القادم، مجددا عرض مقترح الأحادي لفتح الطرق، وذلك على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى فتح طريق (صالة- أبعر- الصرمين- الدمنة- الحوبان- خط صنعاء)، وطريق لحج عدن (الشريحة- كرش- الراهدة- الحوبان- خط صنعاء).

فيما تشمل المرحلة الثانية طريق الستين الخمسين الدفاع الجوي مدينة النور، في مقابل فتح الطرف الآخر طريق الضالع (مريس- دمت).

وأبان أنه بعد استكمال تنفيذ المرحلتين السابقتين تتم الدراسة والمناقشة بين الأطراف بخصوص فتح بقية الطرق في المحافظات الأخرى، مشدداً بهذا الخصوص على طريق (مأرب- نخلا- مفرق الجوف- صنعاء).