أقرت محكمة الاستئناف في إحدى مناطق المملكة على حكم صادر من الهيئة الصحية الشرعية بإلزام فريق طبي في منشأة طبية، بتعويض أب وأم من جنسية عربية مبلغ مليون ريال؛ بعدما تبيّن إدانة الفريق الطبي بتسببهم في خطأ أثناء الولادة أدى إلى إصابة المولود بشلل دماغي .

وطالبا الوالدين التعويض بمبلغ مائة مليون ريال عن مصاريف وعلاج طفلهم المصاب بالشلل بسبب الخطأ الطبي لأربعين سنة قادمة على أقل تقدير لتغطية ما صرف وما يحتاج إليه ابنهما في سبيل علاجه ورعايته وإعادة تأهيله، كونه مصاباً بالشلل.

وأفاد الأب في دعواه بأنه أصبح غير قادر مع والدته على الاستمرار في رعاية وتأهيل طفله، وأن زوجته؛ التي هي أم الطفل، ومنذ الحادثة لم تذق الراحة.

وأشار إلى أن زوجته بلا إجازات أو راحة على مدى ثلاث سنوات، وذلك للتوفيق بين العمل والأسرة ومتابعة علاج ابنهما الذي كلفهما في السنوات الثلاث الماضية أكثر من مليون ريال مع وجود التأمين الذي لا يغطي كل الاحتياجات الصحية الضرورية.

وقال :” أن متابعة الحالة الصحية لابنه تتطلب علاجاً دائما ومكثفاً ومستمرًا مدى الحياة، ومراجعة مختلف العيادات الطبية من أعصاب وعظام وأسنان وعلاج طبيعي ووظيفي ونطق وسمع.”

والجدير بالذكر أن القضية التي رفعها والد الطفل شهدت عدة جلسات استمعت خلالها الدائرة المختصة إلى أطراف الدعوى، وخلصت إلى إدانة المنشأة الطبية وإلزامها بتعويض الطفل بمليون ريال على الأضرار التي لحقت به.