حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شهادتي الآيزو في مجالي قياس رضا العميل وجودة إدارة طلبات العملاء، لتضاف لسلسة الإنجازات التي حققتها المؤسسة لتقديم خدمات تأمينية مميزة ترتكز على تحقيق رضا العميل وتحسين تجربته.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن استوفت المؤسسة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادتين بعد انتهاء الجهة المانحة من أعمال المراجعة الخارجية والتأكد من امتثال المؤسسة لكامل الإجراءات المتبعة في تطبيق مواصفات الآيزو وفق أعلى المعايير العالمية.

وتشير شهادة الآيزو في جودة إدارة طلبات العملاء ISO/10002 إلى قدرة المؤسسة على التعامل مع طلبات العملاء بشكل فعال من خلال إتاحة تقديم طلبات العملاء عبر منافذ متعددة ومعالجتها وتنفيذها في وقت قياسي من خلال الوسائل التقنية المبتكرة، حيث قامت التأمينات الاجتماعية بتسهيل تجربة العملاء من متقاعدين ومشتركين وأصحاب عمل وتقديم تجربة إلكترونية كاملة في تقديم الطلبات للمؤسسة من خلال المنصات والقنوات الرقمية.

فيما تشير شهادة الآيزو في قياس رضا العملاء ISO/10004 إلى تمكن المؤسسة من وضع آليات دقيقة لتحديد وقياس رضا العملاء وتحديد متطلباتهم ووضع مؤشرات الأداء لتحسين الخدمة المقدمة ومعرفة مواطن القوة والضعف في الخدمة المقدمة للعمل على رفع وزيادة نسبة الرضا بين العملاء لتلبية احتياجاتهم بصورة مستمرة.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تولي عناية كبيرة لمجال خدمة العملاء من خلال الالتزام الجاد بتقديم منتجات وقنوات تواصل ذات قيمة مضافة للعميل وتقديم تجربة رقمية سهلة وميسرة تتيح للعملاء تنفيذ خدماتهم ومعاملاتهم بشكل إلكتروني ودون الحاجة لزيارة فروع المؤسسة.