كشف السفير محمد آل جابر سفير المملكة لدى اليمن عن حادثة غريبة تعرض لها في وقت سابق خلال عودته من المملكة لليمن عن طريق البر، من قِبل قطاع طرق مسلحين .

وقال ” آل جابر ” خلال مداخلة مع برنامج ” ليوان ” إنه فوجئ بمطب صناعي فتوقفت السيارة ومن ثم هاجمه 5 أشخاص مسلحين، طلبوا منه إعطائهم أمواله وأسلحته وعدم المقاومة.

وأضاف:” أنه تحدث معهم باعتبارهم “أصل العروبة” فتفاعلوا معه وقرروا عدم سرقته، قائلا :” إن الظروف الاقتصادية والمعيشية اضطرتهم لهذا الخطأ”.

وعن تفاصيل تصديه لمحاولة سابقة لاقتحام السفارة السعودية خلال فترة سيطرة الحوثيين على صنعاء: قال:” إن أحد الأشخاص التابعين للحوثيين، يدعى عبد الحكيم، جاء إلى مقر السفارة برفقة 10 سيارات مسلحة و80 مقاتلاً.

وطالب الشخص بالإفراج عن أخيه المقبوض عليه في المدينة المنورة، مهددًا باقتحام السفارة، إن لم يتم الإفراج عن أخية، وأعطى مُهلة حتى الساعة 6 المغرب .

وأفاد ” آل جابر ” بأنه تواصل معه وعرض عليه خيارين؛ الأول مواجهة صمود كبير جدًا وعدم السماح له بالدخول للسفارة، أو الجلوس معه لمعرفة قصة أخيه ومنحه تأشيرة للسعودية وتوكيل محام، فاستجاب الشخص للخيار الثاني ومن ثم قدم الاعتذار للسفير