يستغل قراصنة الإنترنت أي نقاط ضعف من المستخدمين لتطبيق إنستغرام ويقومون باختراقه؛ حيث أصبحت الاختراقات كثيرة في الفترة الماضية، ولكن هناك عدد من الطرق التي يمكن لمستخدمي تطبيق إنستغرام القيام بها عند اختراقهم وذلك لاستعادة حسابهم المخترق.

ومن بين تلك الطرق بحسب موقع MySmartPrice؛ ففي بعض الحالات ، ستتلقى بريدًا من [email protected] لإعلامك بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني ، وقد تتمكن من التراجع عن هذا التغيير عن طريق تحديد إرجاع هذا التغيير في تلك الرسالة.

وفي حالة تغيير كلمة المرور الخاصة بك وتعذر عليك تغيير عنوان بريدك الإلكتروني مرة أخرى ، يمكنك طلب رابط تسجيل الدخول من خلال: في شاشة تسجيل الدخول ، انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول على هواتف أندرويد أو هل نسيت كلمة المرور؟ على هواتف آيفون، ثم أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك

وبعد ذلك: اضغط على التالي، ثم حدد عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ثم انقر فوق خيار إرسال رابط تسجيل الدخول، وسوف تحصل على رابط تسجيل الدخول إلى معرف البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاصين بك، انقر فوق ارتباط تسجيل الدخول في بريدك الإلكتروني أو رسالة SMS الخاصة بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة

وفي حالة عدم تذكر اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك ، انقر على هل تريد المزيد من المساعدة؟ ، و أسفل زر “التالي” اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، بينما يمكن استرداد الحساب الذي تم اختراقه عن طريق طلب رمز أمان؛ ففي حالة عدم قدرتك على استعادة حساب إنستغرام الخاص بك باستخدام رابط تسجيل الدخول ، يمكنك طلب دعم إنستغرام.

ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية: اذهب إلى شاشة تسجيل الدخول، انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول، أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك، انقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، وحدد إما عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وبعد ذلك ، انقر فوق إرسال رمز الحماية، وإذا لم تتلق رمز أمان ، فانقر على لا يمكنني الوصول إلى هذا البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أدناه أرسل رمز الأمان ، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة واسترجع حسابك.