روى لاعب ورئيس نادي الهلال السابق سامي الجابر، ما حدث له بعد منعه من صعود طائرة المنتخب، ونقطة التحول التي كانت بانتظاره والتي من شأنها غيرت حياته.

وقال سامي الجابر :” رجعت إلى البيت بعد منعي السفر مع المنتخب وأنا في حالة صعبة ولم أكن أستطيع تمالك أعصابي وقمت بالبكاء وحدث لي انهيار فخرجت الوالدة والوالد وكانوا خايفين حينما شاهدوني في هذه الحالة وسألوني عن السبب فحكيت لهم ماحدث والوالد حاول يهدئني”.

وأضاف ” ذهبت إلى غرفتي لارتاح وبعدها جاءني اتصال من مكتب الأمير فيصل قالوا لي أن الأمير يريد رؤيتي، وبالفعل ذهبت إليه في اليوم التالي، وكانت هذه المقابلة بمثابة نقطة تحول في حياتي، حيث قال لي المرحوم الأمير فيصل بن فهد،إنت راح توصل بلدك لكأس العالم.. وأعطاني شيك بـ30 ألف ريال”.

وفي سياق متصل تحدث الجابر عن خسارتهم أمام الشباب عام ١٩٩٣، قائلا :” كنت في حالة انكسار عند خروجي من المباراة ولكن لقائي بالملك فهد غير في حياتي أشياء كثيرة والتحدي زاد عندي، وإحنا خارجين صافحنا الملك وكنا نستلم منه جائزة المركز الثاني “.

واستطرد” كنت حينها راسي في الأرض ومنكسر من الخسارة، قال لي الملك فهد انت سامي اسمك من السمو والرفعة وهذه الرسالة كانت كفيلة تعيد لي الحياة وتمتص مني ألم الخسارة “.