أزاحت شركة نيسان مؤخراً، الستار عن مجموعة رباعية من السيارات الاختبارية، يعد طراز Chill-Out الصغير هو الأقرب إلى الإنتاج، وستكون سيارة كروس أوفر كهربائية تعتمد على نفس بنية CMF-EVمثل Nissan Ariya coupé-SUV وسيتم بناؤها في سندرلاند.

وشملت المفاهيم أيضًا شاحنة البيك أب Surf-Out وسيارة Max-Outالرياضية، وعندما سُئل عن مدى واقعية هذه الأشياء، قال فرانسوا بيلي نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي التخطيط لمنطقة AMIEO (الشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا): “أعلنا عن 23 طرازًا مكهربًا جديدًا، 15 منها سيارات كهربائية ، وكشفنا عن 5 حتى الآن، والسؤال هو: ما هي المرحلة التالية؟ ” اثنان من تلك الـ 15 EVsهما بديل Leaf وخليفة لـ Micra supermini، والاقتراح أن هناك متسعًا في خطة المنتج هذه للسيارات المتحمسة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى GT-R و Z، هناك الكثير من الحماس – خاصة خارج أوروبا لباترول، كما أضاف بايلي لـ Autocar أن تقنية بطارية الحالة الصلبة التي تعمل عليها نيسان من المرجح أن تجعل هذه السيارات ممكنة من خلال منحها النطاق الذي تحتاجه دون إضافة وزن زائد، كما يجب أن تعمل هذه التقنية الجديدة على زيادة كثافة الطاقة بشكل ملحوظ وتسريع تكافؤ الأسعار بين السيارات الكهربائية والبنزين والسيارات الهجينة.

وتلتزم نيسان بالسيارات الأصغر والأقل تكلفة، وقال فرانسوا بيلي: إنه أمر بالغ الأهمية في أوروبا ، يمثل هذا قطاعًا رئيسيًا ، ومن الضروري أن يذهب هؤلاء العملاء الشباب إلى السيارات الكهربائية، حتى تقوم ببناء الجيل الجديد”.