كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عن ملامح برنامج “الأيام الخالية” في جزئه الثالث التي تبثة قناة السعودية من ضمن برامج الدورة الرمضانية لهذا العام، ويقدمه عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ سعد بن ناصر الشثري.

ويستعرض برنامج “الأيام الخالية” عدة قصص ومواقف للصحابة مع رسول الله في تلك الحقبة ودورهم الكبير من أجل نشر رسالته السماوية فمن المواقف ماهو مضحك ومبكي، ويذكر كيف كان أثرهُ على النبي وكيف كان يعامله الصحابة رضي الله عنهم ومكانتهم وفضلهم عنده فتلك المواقف تثبت حبهم للنبي وإيمانهم الصادق ودوامهم على الطاعات وحسن الأخلاق والتآخي بينهم وإثارهم ووفاءهم .

كما يهدف البرنامج إلى استعراض المواقف التي لها أثر على حياة النبي في عهده وحب الصحابة جميعهم والترضي عنهم ومعرفة قدرهم والصفّات التي حملوها والأقتداء بهم والعمل بعملهم وتوقير صحابة رسول الله جميعهم.

كما يستهدف البرنامج العالم الإسلامي كافة وكيفية الأستفادة من مواقف الصحابة وأيضاً فئة صغار السن لربطهم بقصص عظماء الأمة، كما يسعى لتوصيل رسالة لجميع مشاهديه وهي عظمة مواقف الصحابة مع النبي التي أثرت عليه والتي ألهمت العالم أجمع بإستدامة ذلك الآثر إلى عصرنا الحالي.

يذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون حرصت على إعداد وتقديم حزمة برامجية تراعي خصوصية شهر رمضان وتتعرض لمختلف المجالات.