كرّم وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، 517 معلماً ومعلمة من المتميزين والمتميزات الحاصلين على معدل 90% فأكثر في متوسط اختباري (التربوي العام والتخصص)، 118 معلماً ومعلمة تم تكريمهم حضورياً على مسرح وزارة التعليم، و 399 معلماً ومعلمة من الحاصلين على معدل 85% فأكثر في متوسطِ اختباري التربوي العام والتخصص ، كما كرّم معاليه 33 مدرسة تميّزت في نتائج اختبار TIMSS الدولي، فضلاً عن تكريم 5 إدارات تعليم، وأفضل 5 مكاتب تعليم.

وجاء ذلك بحضور رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود بن سعيد المتحمي.

وأكد آل الشيخ أن هذا التكريم يعكس الأثر الواضح لدعم خادم الحرمين الشريفين، وسموِّ وليِّ العهد – حفظهما الله- لقطاع التعليم، وما يقدمانه من رعايةٍ كريمة، أتاحت تحقيق المنافسة الدولية في قطاع التعليم، وتطوير أداء منسوبيه، وفق أفضل الممارسات العالميّة.

وقال وزير التعليم : “إنَّ مبادرة” تكريم” تأتي اهتماماً من وزارة التعليم بالمعلمين والمعلمات، وتقديراً لجهودهم، وواحدةً من مبادرات تعزيز التنافس في المجتمع التعليمي؛ للمُضيِّ به نحو بناء مجتمعٍ معرفيٍّ منافسٍ وواع، وتعزيزا لموقع المملكة في التنافسية العالمية”.

وقدّم معاليه الشكر لهيئة تقويم التعليم والتدريب كشركاء في النجاح، وبناء الاختبارات المهنية وتنفيذها، والتي تتكامل جهودهم مع جهود الوزارة في تطوير الأداء التعليمي.