تتعرض البشرة خلال فترة الصوم والانقطاع عن تناول السوائل؛ للجفاف والشحوب ولتجنب مشاكل البشرة والحصول على إطلالة مشرقة وجذابة طوال فترة الصيام قومي باتباع هذه الخطوات

١- اختيار نوعية طعام خلال وجبة الإفطار تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كالخضراوات الطازجة، مثل الخيار، الجزر، البروكلي، السبانخ، الجزر، إضافة إلى السوائل، أهمها الحساء لتعويض المياه المفقودة خلال فترة الصيام ينصح بالأطعمة الغنية بالأوميجا 3، فهي غنية بالمياه التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق، كالسلمون، المكسرات، السردين والزبادي.

٢-تناول المياه بكميات كافية خلال الفترة الممتدة من الإفطار حتى السحور، كما ينصح بتناول كوب أو أكثر من الزبادي من أجل فائدته لصحة ونضارة البشرة.

٣-تناول كمية مناسبة من المكسرات بعد الإفطار، فهي من العناصر الغذائية التي تحتوي على دهون مفيدة لنضارة وترطيب بشرة الوجه الشديدة الجفاف.

٤-تجنب تناول الأطعمة المقلية والدسمة، و الحلوى أو المخللات بكميات كبيرة واستبدالها بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم والبشرة، كالفواكه الطازجة.

٥-الامتناع عن الاستحمام أو غسل الوجه بالمياه الساخنة، لأنها تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، مع استخدام أنواع الغسول المناسبة والتي تتضمن في تركيبتها مواد مرطبة كالجليسيرين أو جوز الهند،أو الألوفيرا.

٦-التخفيف قدر الإمكان من الوقوف أمام الفرن خلال الطهي، لأنه يساهم إلى حد كبير في جفاف البشرة.

٧– تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الصوم، وفي حال الاضطرار لذلك، يجب تطبيق كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية ذي نسبة مرتفعة لا يقل عن SPF30.

٨-ترطيب البشرة مرتين في اليوم لتعويض ما ينقصها من الترطيب الداخلي، و تقشيرها بين الحين والآخر لإزالة خلايا الجلد المتراكمة، أحد أسباب الجفاف الشديد للوجه.

٩– النوم عدد ساعات كافٍ أثناء الليل، فقلة النوم تتسبب في إرهاق البشرة، فتبدو غير نضرة وتجعلها أكثر عرضة للجفاف ولظهور التجاعيد.

١٠– استخدام الماسكات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة، وتعالج بشكل كبير مشكلة جفاف بشرة الوجه الشديد في رمضان.