تتميز السيارات بشعارات تختلف قصصها من شركة لأخرى وترتبط في الغالب بأهداف الشركة وتاريخها؛ لذا نستعرض أبرز هذه الشعارات خلال هذا التقرير.

شركة BMW

بدأت المجموعة البافارية قبل وفي أثناء الحرب العالمية الأولى تصنيع محركات طائرات تحمل شعار المروحة ثم اتجهوا إلى صناعة الدراجات النارية والسيارات دون التخلي عن شعار المروحة والأصول الجغرافية.

أوغست هورش

أطلقت مشروعها عام 1919 ولم يستطع إعطاء اسم له فقرر اعتماد كلمة “‎أودي” التي تعني “أنا أستمع” باللاتينية، ثم اندمجت شركات Auto Union AG وDKW وWanderer مع شركة أودي وهو ما يفسر شعار الحلقات الأربع.

‏جاغوار

اتخذت جاغورا من حيوان الجاغوار بألوان مثل الأسود والرمادي المعدني والذهبي شعارا لها للدلالة على القوة والسرعة، حيث ترى الشركة في اللون الأسود رمزًا لأناقة “جاغوار” وسلامتها وأدائها العالي.

مرسيدس

اتخذت شعار النجمة الثلاثية الشهير الذي اعتمدته، فيعود إلى عام 1916 حيث يرمز إلى المجالات الثلاثة للنقل في البر والجو والبحر.

‎فولكس فاغن

تعد شركة فولكس فاغن واحدًا من أكثر الشعارات جاذبية وهو على شكل حرف V موضوع على حرف W  كبير، محاط بدائرة على نحو أنيق، وهو اختصار لاسم السيارة الذي يعني بالألمانية “سيارة الشعب”.