أشاد السفير البريطاني لدى المملكة “نيل كرومبتون” بالمستوى الصحي والتطورات التي تعيشها المملكة، لافتاً إلى أن فترة عمله تزامنت مع بداية إنتشار وباء كورونا في المملكة.

وقال السفير البريطاني :” أنا وكل زملائي في السفارة شعرنا بالأمان هنا حيثُ تعاملت السلطات بشكل احترافي مع وباء كورونا وعندما بدأ برنامج اللقاحات قمنا بالتسجيل فيه مثلما فعل كل الأجانب،ولطالما شعرنا بالأمان هنا وأظن أن الحياة عادت لطبيعتها بعد ٦ أو ٧ شهور “.

وأضاف ” تمكنا من ترتيب إجتماعات مباشرة وأيضاً من السفر في أنحاء المملكة والذي كان أمراً ممتعاً ،وبعد أن هدأت الأمور قمنا بتنظيم رحلة إلى جدة والتي عملت على توطيد العلاقات مع مجتمع الأعمال كما أننا مسؤولين عن رعاية الحجاج والمعتمرين البريطانيين ،و زرت أيضاً المدينة المنورة والعلا و جزيرة فرسان”.

وتحدث”كرومبتون”حول إنطباعة عن رؤية المملكة 2030 قائلاً: من أكثر البرامج الطموحة في الشرق الأوسط وكنت أعمل بالشرق الأوسط منذ عام 2015 عندما سمعت عن رؤية 2030 كرؤية كبرى تحدثت عن الفئة السكانية والشابة التي ترغب في المزيد من الفرص الإقتصادية والإجتماعية”.

ومن جانبها شاركت نائبة السفير البريطاني لدى المملكة “آنا والترز” في الحوار، متحدثة عن تجربتها في المملكة قائله: مازلت جديدة في المملكة وهي زيارتي الثانية لأني قضيت معظم سنوات دراستي الأبتدائية في جدة ،لذلك عندما تم الإعلان عن هذه الوظيفة كنت متشوقة جداً لأنني فكرت بأن هذي الفرصة لا تعوض للعودة للمكان الذي نشأت فيه لذلك فأنا محظوظة جداً “.

وأضافت” أحب الرياض جداً وأظن أن أكثر ماجذب إنتباهي هنا هي الطاقة الإيجابية يمكنك الشعور بها وبدون أي إستثناء فإن أي سعودي قابلته هنا حتى الآن يتمتع بالود والكرم واللطف كما أنه مشتوق جداً حول الطريق الذي تتجه نحوه دولته وحول الفرص المتاحة لذلك فإنها مكان مليء بالطاقة وتجد في الرياض بيئة إيجابية جداً “.

وتابعت” النساء السعوديات مذهلات ويمتلكن قدرات ومواهب كبيرة، كما يشغلن مناصب رفيعة في الحكومة والقطاع الخاص فكان من المهم جداً والمشوق أنني متواجدة بهذا الوقت والعيش بكل هذه التغيرات”.