يُوصى خبراء التغذية ، بتناول أقل من غرام من البروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم أو حوالي 10% إلى 35% من السعرات الحرارية اليومية التي يتم تناولها يجب أن تكون من البروتين.

وهناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تساهم في بلوغ النسب الموصى بها يوميًا، حيث يعد اللوز والفول السوداني والعدس من الأطعمة الصديقة للنباتيين وجميعها خيارات رائعة، تمامًا مثل الحليب والبيض والزبادي اليوناني.

ويأتي نوع من الخضروات على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بالمحتوى من البروتين، والتي يمد الجسم بكمية من البروتين تزيد عن شريحة لحم.

ويعد البروكلي مصدرًا رائعا وغني بالعناصر الغذائية، من بينها فيتامينات C وK بالإضافة إلى الكثير من البوتاسيوم، فضلاً عن كمية مناسبة من الألياف.

ويحتوي كوب واحد من البروكلي على 31 سعرًا حراريًا فقط (وهو يقابل شريحة لحم تزن 100 غرام مع الدهون والتي توفر 179 سعرا حراريا). وحوالي 33% – أكثر من ثلث – من تلك السعرات الحرارية في البروكلي عبارة عن بروتين.

وأشار خبراء التغذية إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالبروتين، فإن شريحة اللحم تحتوي على كمية أكبر قليلاً، إذ إن اللحم يحتوي على 26 غراما من البروتين لكل 100 غرام، بينما يحتوي كوب واحد من البروكلي على 2.5 غرامات فقط.