أعلنت اللجنة العلمية لجائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة أن هناك إقبال واسع من داخل وخارج المملكة للتقديم على الجائزة من الباحثين والمختصين، مما يعكس على مكانتها المرموقة.

واستعرضت اللجنة، خلال اجتماعها التاسع في “دورتها الثالثة “، بحضور أعضاء اللجنة بمقر مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالرياض، قوائم المتقدمين على فروع الجائزة، ومناقشة آليات التقييم الموضوعة لكل فرع من فروع الجائزة الخمسة.

وأضافت اللجنة أن الجائزة تعد من أكثر الجوائز العالمية في مجالات الإعاقة دقة في مستوى المعايير، ووضوحاً في طريقة التقييم، كما تعد واحدة من أكثر الجوائز العالمية مشاركة بعدد الباحثين من دول مختلفة؛ حيث شارك بالدورة الأولى باحثون من 42 دولة، وبالدورة الثانية شارك فيها باحثون من 29 دولة.

وتوقعت أن يشارك في الدورة الثالثة باحثون من أكثر من 50 دولة حول العالم. مضيفة أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الجهود المحلية والإقليمية والعالمية الرامية إلى إثراء العلم والمعرفة في مجالات الإعاقة المختلفة.

يذكر أن الجائزة تتكون من خمسة فروع، الأول للعلوم الصحية والطبية، والفرع الثاني في العلوم التربوية والنفسية، والثالث في العلوم التأهيلية والاجتماعية، والرابع لتطبيقات التقنية في مجالات الإعاقة، والفرع الخامس خاص بالوصول الشامل، فيما أوضحت اللجنة تفاصيل الجائزة على الرابط التالي:هنا.