زار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ مجمع الفرسان التعليمي بالدمام، والذي يعد واحداً من 9 مشاريع أُقيمت بطريقة النموذج التطويري، حيث استغرق انشاؤه 8 أشهر فقط.

ويستهدف المجمع، المناطق ذات الكثافة العالية، والتي تنفذها شركة تطوير المباني لأول مرة على مستوى المملكة، وذلك بواقع 5 مشاريع في المنطقة الشرقية و3 مشاريع في محافظة الأحساء، ومشروع في منطقة جازان.

وتفقد وزير التعليم المجمع الذي وصلت طاقته الاستيعابية إلى 720 طالباً و 24 فصلاً دراسياً، إلى جانب صالة رياضية داخلية وملعب خارجي، ومعملين للنشاط والحاسب الآلي ومقصف مدرسي وقاعة للبرامج والفعاليات وغيرها من المرافق الخدمية ذات المواصفات النوعية.

واهتم خلال جولته برصد مراحل تنفيذ المشروعات التعليمية والتي بلغت خمسة مبانٍ مدرسية، بطاقة استيعابية بلغت 3600 طالب وطالبة، والاطلاع على مراحل بناء مشاريع تعليمية أخرى على مستوى مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأشاد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، بالإنجازات النوعية التي حققتها وزارة التعليم  لتواكب كافة التطورات التي يشهدها العالم في مجال التعليم، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.