اعتمدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل، تشكيل اللجنة ومهامها واختصاصاتها للمؤتمر الذي ينظمه مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تحت عنوان ” تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الطفولة إلى الشباب بين البحث والتطبيق “برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل في الرياض.

وذكر الأمين العام للمركز رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي، إن اللجنة استعرضت في اجتماعها الأول بمقر المركز، حيثيات القرار الإداري الصادر والذي تضمن آلية ارتباط اللجنة وتشكيل أعضائها ومهام واختصاصات أعمالها. ومهام الإعداد والتحضير والتنفيذ لجميع أعمال المؤتمر ولجانه.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، ومستجدات أعمال اللجان العلمية والتنظيمية والاعلام والمراسم والعلاقات العامة خلال المرحلة القادمة ومتابعة مسؤولياتها، بالإضافة إلى اللائحة المالية للمؤتمر والجهات المعنية بالدعم والتمويل.

وأوضح التميمي أن عضو اللجنة، عبد الله بن محمد الجغيمان، ورئيس اللجنة العلمية لجائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة قدم تقريراً عن أعمال لجنة الجائزة، حيث يصاحب المؤتمر الاعلان عن الفائزين بجائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة في دورتها الثالثة والتي تعد من أكثر الجوائز العالمية.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها علي العضيب عضواً ورئيس لجنة التسجيل و إخراج الفعاليات، وماجد بن عبد الله السالم عضواً ورئيس اللجنة العلمية، وخالد بن سليمان الفهيد عضواً ورئيس لجنة الإعلام والمراسم والعلاقات العامة، ومحمد بن مشعل السبيعي عضواً ومنسق الجانب المالي للمؤتمر.