تحتوي الفيتامينات على دور حيوي في صحة الجسم وإكسابه المناعة لمواجهة الأمراض والفيروسات، ومن الشفاه المشقوقة إلى العظام الضعيفة، هناك العديد من العلامات التي تعطيها أجسامنا للإشارة إلى نقص نوع معين من الفيتامينات.

ويعد تشقق الكعبين من الأعراض غير المعتادة، و من المؤلم والصعب التخلص من الكعبين المتشققين خاصةً في فصل الشتاء والتي تحدث بسبب قلة الرطوبة في الهواء والجسم، على الرغم من وجود عدة أسباب وراء إصابة الشخص بكعب متشقق إلا أنها قد تشير أيضًا إلى نقص الفيتامينات.

ويعتبر فيتامين سي ضروري للحفاظ على صحة اللثة والجلد ويمكن أن يسبب نقص فيتامين سي بشكل أساسي بنزيف اللثة والنزيف حول بصيلات الشعر وبطء التئام الجروح، ويعتبر تساقط الشعر والتعب وفقر الدم من الأعراض الأخرى لنقص فيتامين سي، بينما يؤدي نقص فيتامين A إلى ضرر بياض العين، الأمر الذي يجعل الرؤية الليلية صعبة، لذلك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A كزيوت الأسماك.

وقد تشعر بالإرهاق والتعب بالرغم من أنك نمت بشكل جيد، ويمكن أن يكون هذا علامة على أن جسدك يحتاج لفيتامين B12، لأن النقص في هذا الفيتامين يمنع وصول قدر كافي من الأكسجين لجسمك مما يشعرك بالنعاس، وفقاً لموقع times of India.