أشاد الجيش الأوكراني، الجمعة، ببسالة جندي قام بتفجير نفسه مع جسر، حتى يمنع القوات الروسية من التقدم إلى بلاده، وصارت قصة الجندي حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأوكرانية.

ونشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، منشور على صفحة الوكالة على فيسبوك، وصفت فيه التضحية التي قدمها فيتالي سكاكون فولوديميروفيتش

وأبرزت “العمل البطولي” الذي قام به فولوديميروفيتش، الذي منع الدبابات الروسية من عبور جسر في مدينة هينيشيسك في منطقة خيرسون جنوب البلاد.

وتعد المنطقة واحدة من العديد من المناطق في أوكرانيا التي تقاتل فيها القوات الأوكرانية القوات الروسية منذ أن بدأت روسيا الضربات العسكرية في وقت مبكر من صباح الخميس.

و أصابت الهجمات الروسية مواقع بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، فيما قيل إن مدفعية بعيدة المدى أطلقت على مدينة خاركيف، وتم الإبلاغ عن انفجارات في كييف في وقت مبكر من الجمعة.

وانتقل الجيش الروسي في النهاية إلى خيرسون، لكن ما قام به فولوديميروفيتش أبطأ القوات الروسية بما يكفي لكي “ينتقل الجنود الأوكرانيون وينظمون الدفاع، كما تقرر تكريم فولوديميروفيتش بعد وفاته بجائزة تقديراً لتضحيته