تعد مشكلة تلف طنابير السيارة من أبرز المشكلات التي تواجه قائدي السيارات حيث يعود ذلك إلى تيل الفرامل، فعدما يتم نفاذه بشكل واضح وبدون متابعة من قائد السيارة، تبدأ مشكلات التاكل المباشرة بالطنابير.

ويؤثر ذلك على منطومة الطنابير، ولذلك فمن الافضل عند تغيير طنابير السيارة يكون معها تيل جديد وأن تكون جميع قطع الغيار في حالتها الاصلية.

وتتضمن أسباب تلف الطنابير أيضًا لتعرض السيارة إلى الغسيل المفاجيء وهي ساخنة، أو ترك السيارة في منطقة مغمورة بالمياه لفترات طويلة، حيث تحدث حينها مشكلات كثيرة مثل الصدأ أو التغييرات.

وهناك بعض العلامات التي تشير إلى تلف سير الكاتينة وهي سماع صوت صفير عالي، وذلك اثناء تفعيل محرك السيارة، من ثم اختفاء هذا الصوت عندما نقوم بالسير أو عند زيادة السرعة.
أما في بعض الحالات عند سماع أصوات تخبط داخلية عند تفعيل المحرك واثناء وضع الوقوف، وفي هذه الحالة يجب أن نتوقف فورًا لتجب تطورات تلك المشكلة.

ويجب أن تكون المدة المحددة لتغيير سير الكاتينة عندما تقطع السيارت مسافات تصل لـ 50 الف كيلومتر كحد اقصى، أو عندما تظهر علامات التشقق او التلف عليه، مع اتباع كافة التعليمات الخاصة بكتيب الصيانة.