تتميز السيارة جمس سييرا 2022 بتصميم مميز يدل على القوة التي تكمن داخل أسفل غطاء المحرك، حيث تأتي السيارة من الأمام بشبك أمامي كبير وعريض على شكل مستطيل من الكروم أو باللون الأسود اللامع أو غير اللامع، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED والمدمج بها شريط LED يحاوط المصابيح الأمامية.

ويوجد في الصدام الأمامي وحدة رفع يرفع نظام التعليق الأمامي بمقدار 2 إنش، وأعلاه مصابيح ضباب أمامية، كما يوجد حساسات أمامية، كما يوجد وحدة سحب باللون الأحمر في الصدام الأمامي. من الجانب، فتوجد الإطارات أو العجلات التي تأتي بقياس 16 بوصة إلى 22 بوصة في نسخة دينالي، مع إطار من الفايبر باللون الأسود على رفارف السيارة، كما توجد المريات الجانبية التي تعمل كهربائياً مدمج بها اشارات انعطاف.

وتحصل جمس سييرا 2022 من الخلف على باب خلفي بتقنية MULTIPRO تفتح إلى أسفل لعمل سلم للصعود إلى الصندوق الخلفي للسيارة اليك اب المميزة والمبطن من الداخل، كما يتوسط شعار جمس المميز باب الصندوق الخلفي، مع حروف سييرا أسفل شعار جمس، كما أن الصدام الخلفي يوجد به حساسات خلفية.

وزودت بثلاثة متحركات، المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، والمحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك.