تعرض سائق السباقات الكندي نيكولاس لطيفي المُدافع عن فريق وليامس في بطولة العالم للفورمولا واحد، لتهديدات بالقتل على خلفية أحداث جائزة أبو ظبي الكبرى، العام الماضي، المثيرة للجدل.

وتلقى سائق فريق وليامس الذي يقع مقره في بريطانيا، سيلًا من الإساءات اللفظية والتهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إثر الحادث الذي تعرض له على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي.

وتسبب الحادث في دخول سيارة الأمان إلى أرض الحلبة قبل لفّات قليلة من نهاية السباق، وساهم دخول السيارة في خسارة البريطاني لويس هاميلتون -سائق مرسيدس- لقب البطولة لصالح منافسه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

وقال “لطيفي”: إن التهديدات التي تَعَرض لها كانت شديدة اللهجة؛ لدرجة أنه استعان بحراس أمن شخصيين لزيارة حفل خاص بمناسبة يوم الميلاد في العاصمة البريطانية، لندن.

وأضاف السائق،: “يبدو الأمر سخيفًا بالنسبة لبعض الناس؛ لكن في نهاية الأمر لا تعرف مدى جدية الناس”؛ في إشارة إلى من يهدده.

وتابع: “ربما هناك من يقابلني في أحد المطارات وهو تحت تأثير الخمر، أو أقابل شخصًا يمر بيوم سيئ ويكون تحت تأثير شيء مخدر ولديه هذه الآراء المتطرفة عن مساهمتي في خسارة سائقه المفضل”، ويضيف: “عدت إلى لندن بعد السباق بصحبة الأمن عندما ذهبت إلى وينتر وندرلاند”.

وأشار إلى أنه يتوجب “أخذ التهديدات على محمل الجد لأنك لا تعرف ما قد يحدث، وهي مجرد حقيقة مؤسفة في العالم الذي نعيش فيه مع تهديدات بالقتل تجاوزت الحدود”.