احتفت هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة في نسخته الحادية عشرة، إلى جانب العديد من الإذاعات حول العالم، تحت شعار الإذاعة والثقة، وذلك في إطار مشاركتها الفاعلة في الاحتفاء بالمناسبات الإعلامية العالمية.

ودشن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، انطلاق إذاعة الإخبارية التي تعد أول إذاعة إخبارية في المملكة، كما ضمت الاحتفالية إطلاق دورات برامجية جديدة لمختلف الإذاعات السعودية بالإضافة إلى إطلاق الهويات الموسيقية الجديدة.

وتضم الدورات البرامجية الجديدة عدداً من الأسماء المميزة في تقديم البرامج المتنوعة والتي تخدم كافة شرائح المستمعين حرصا على تلبية رغبات شرائح المجتمع المختلفة وفق الهوية المناسبة لكل إذاعة عبر الاثير.

وفي نفس السياق، تحفل قائمة إذاعة الإخبارية بعدد من التغطيات الإخبارية المتنوعة والمتجددة حرصاً على إشباع النهم الإخباري للمتلقي.

يذكر أن مسيرة الإذاعات في المملكة جاءت مواكبة لحركة التطور المجتمعي، إذ لعبت الإذاعة دوراً هاماً في نقل المعرفة للمواطن السعودي وجعلته مواكباً للأحداث، المحلية والعالمية، منذ إنطلاقتها قبل نحو 73 عامًا.

ووثقت الإذاعات كل عهود النهضة التي عاشتها المملكة تحت قيادة الملوك – عليهم رحمة الله – حتى قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي واصل مسيرة الخير والنماء.