انطلقت‏ مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لتمكين القطاع غير الربحي، والتي تتكون من برنامجين للقطاع غير الربحي، وذلك بحضور وكيل إمارة المنطقة، الأستاذ حسين بن محمد آل السلطان، في قاعات فندق النزل.

ويستهدف البرنامج الأول التمكين القيادي للمدراء التنفيذيين، في حين يستهدف البرنامج الثاني التمكين التنموي لمسؤولي المشاريع التنموية، اليوم الأحد، ويستمر لمدة شهرين متتالين يستفيد منها 40 مستفيدَا .

وتهدف المبادرة إلى تزويد قيادات المنظمات غير الربحية بالمعارف والجدارات والاتجاهات التي تمكنهم من القيام بأدوار فاعلة لتحقيق توجهات وزارة الموارد البشرية، والاسهام بفاعلية في إنجاز المستهدفات الوطنية المتوقعة من المنظمات غير الربحية في رؤية 2030، والمشاركة في التنمية، وتمثيل منظماتهم بالشكل الأمثل، والقيام بأدوارهم القيادية بما يتوافق مع المجالات ذات الأولوية، ويشتمل برنامج المدراء التنفيذيين 60 ساعة تدريبية، وبرنامج مسؤولي المشاريع التنموية 50ساعة تدريبية.

وأوضح المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الجوف، الدكتور أحمد السناني، أن البرنامج التدريبي الاحترافي يهدف لتلبية الاحتياجات المهنية للإدارة التنفيذية في الجمعيات غير الربحية، بأفضل الأساليب التدريبية وورش العمل والزيارات الميدانية، كما يقدم البرامج التدريبية التدريبي نخبة من مستشارون خبراء في القطاع غير الربحي ومطلعين على أفضل الممارسات التغيير والتطوير في القطاع.

وأضاف أنه يتم استخدام مجموعة متنوعة من أساليب وأدوات التدريب والتعليم لتوفير تجربة تدريب مثرية قائمة على التعلم بالممارسة وتركز على تطوير أو إيجاد المعرفة والمهارات والاتجاهات التي تؤثر بشكل مباشر في تطوير الأداء وزيادة الإنتاجية للجمعية الخيرية في القطاع غير الربحي.

و بيّنت المستشارة الأستاذة نسرين بنت عبدالقادر الرديني المشرفة العامة على تنفيذ المبادرة إنه تم تصميم هذا البرنامج ليكون برنامجاً تأهيلياً لتزويد قيادات المنظمات غير الربحية بالمعارف والجدارات والاتجاهات التي تمكنهم من القيام بأدوار فاعلة لتحقيق توجهات وزارة الموارد البشرية والتنمية، والاسهام بفاعلية في إنجاز المستهدفات الوطنية المتوقعة من المنظمات غير الربحية في رؤية 2030، والمشاركة في تنمية المجتمعات المحلية وتمثيل منظماتهم بالشكل الأمثل.