أسهم مشروع السيارة الدعوية التابع لجمعية “هداية” للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر في إعلان 105 أجنبياً إسلامهم خلال تجولهم أمام المجمعات التجارية والأسواق.

كما استفاد من هذا المشروع نحو 7500 أجنبياً بعد تأثرهم بما شاهدوه من عروض مرئية ومسموعة وكلمات وعظية قدمها نخبة من دعاة الجمعية .

وأوضح مدير جمعية “هداية”، الشيخ ابراهيم الشهري، أن السيارة معدة بنظام مرئي ومقروء بعدة لغات مستهدفة المواقع الحيوية بمدينة الخبر، والتي يجتمع بها أعداد كبيرة من الجاليات حيث تتجول في مختلف هذه الأماكن.

وأضاف أن السيارة يقدم من خلالها كلمات لدعوة وإرشاد للجاليات حسب تواجد الجالية المستهدفة، إضافة لتوزيع النشرات والكتب الدينية الداعية إلى الإسلام بعدة لغات حيث بلغ عدد المواد التوعوية الموزعة 6230 مادة بالعام الماضي.

وأكد “الشهري” أن المشروع يهدف إلى تفعيل الوسائل الحديثة في الدعوة إلى الله، حيث حقق نتائج إيجابية وأثمر عن إسلام 105 أجنبياً خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن المادة الدعوية يتم توزيعها بشكل حديث، وهو ما يحصد قبول وتفاعل الوافدين مع هذا المشروع الخيري.

يذكر أن هذا المشروع يأتي بهدف الوصول إلى الأجانب غير المسلمين في مواقعهم ودعوتهم إلى دين الإسلام، إضافة إلى توثيق وتأصيل الإيمان في نفوس المقيمين.