سرد طالب يدرس الهندسة الكهربائية، تفاصيل تغلبه على معاناته مع “التأتأة” أثناء الحديث في صغره وما تبعها من تنمر عليه والسخرية منه، وكيف تمكن من تعلم 5 لغات والتحدث بها بطلاقة.

وقال الطالب أحمد خالد، أنه يتحدث الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية والألمانية، إضافة إلى اللغة العربية، لافتًا إلى أن سر شغفه لتعلم هذه اللغات هو وصية والده الذي نصحه بتعلم اللغات لما لها من مستقبل باهر، رغم أنه لم يكن في البداية متحمسا لذلك.

وأشار إلى أنه بدأ في تعلم اللغة الإنجليزية بأحد المعاهد بمكة لكنه لم يكن مستمتعا بها في البداية بسبب روتين التعليم، فغير أسلوب تلقيه للغة بجعله أكثر ممارسة بالخروج مع المعلمين والزملاء حتى تغير الوضع، وبدأ في الاستمتاع بتعلم اللغة وتمكن من إنجاز نحو 20 مستوى في فترة بسيطة.

وأكد إنه بعد الوصول لمستوى جيد في اللغة، يسافر إلى بلدها الأصلي للاحتكاك مع الناس وممارسة اللغة وهذا الشيء هو الذي ثبت له اللغات التي تعلمها، مضيفًا إنه أثناء الصف الثاني الابتدائي كان لديهم أحد المعلمين كان كل حصة يضحك عليه أثناء القراءة وهو “يتأتئ”.

وأوضح طالب الهندسة الكهربائية، أنه في أحد الأيام قال له هذا المعلم إنه لن يفلح أبدا، لافتا إلى أنه وقتها أخذ عهدا على نفسه بأن يثبت له أنه مثال ناجح ومشرف، بحسب برنامج “ساعة شباب” على قناة “روتانا خليجية” .