علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الفنان المصري محمد صبحي للفنانين المصريين الذين جاءوا إلى المملكة لتقديم أعمالهم.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، عبر حسابه على تويتر: “هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!..
الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية .. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!!”.

وأضاف: “‏عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والإحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر.. مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية .. هذه إساءة غير مبررة لهم و كذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني”، مستطردًا:”‏إن لم يكن الفن متعة وفائدة وترفيه فماذا يكون؟!!”.

ومن جانبه، رد رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، على تصريحات محمد صبحي المثيرة للجدل: “‏‎والله انا أبي أعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقليه … عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكه بس جت غلط”.

ورد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تركي آل الشيخ: “‏ستستمرون في العمل والإنجاز لصالح بلادكم وستستمرون في تقديركم واحترامكم لكل الأشقاء الذين يأتون ليقدموا فنهم في بلدهم الثاني ولا يجدون منكم إلا المحبة والتعامل الراقي وهذا ما يليق ببلادنا وما يستحقونه أيضًا.. ولن يخلُ الأمر من بعض الإساءات .. للنجاح أعداء .. دائمًا!”، مردفًا:”‏‎النجاح يابو ناصر هو ما يدعو ( البعض) للتقليل من انجاز واضح وضوح الشمس في رابعة النهار”.

وكان محمد صبحي، قد قال أنه فنان مصري غيور على بلده ويرى أن مصر هي الريادة في الوطن العربي واستقدمت جميع الأشقاء في الوطن العربي “ودائما ما كانوا يحذرون من سحب البساط الفني من تحت أقدامنا منذ 20 عاما”، مضيفًا: «رفضت 4 ملايين دولار لتقديم مسرحية (خيبتنا) خارج مصر».