رد اليوتيوبر الكويتي أبو فلة، على الانتقادات التي وجهت له بسبب التبرعات التي جمعها بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والتي أعلنت ذهاب نصف المبلغ فقط لمساعدة ودعم اللاجئين وهو ما تسبب في موجة من الجدل والهجوم.

وكشف أبو فلة، عن تفاصيل مباردته للجمهور: “بكل بساطة فكرة مبادرتي جاءت بالتعاون مع عدة جهات وشركات، ومنها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومنظمة UNHCR وشبكة بنوك الطعام الإقليمية”، متابعًا: “المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه سيقسم بنسبة 50% للمفوضية، و50% لشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وكل جهة ستتكفل بمساعدة المحتاجين وتوصيل المساعدات للأشقاء اللاجئين بطريقتها الخاصة.”.

وأكد أبو فلة على عدم صحة أن يكون النصف الثاني من المبلغ سيذهب كرواتب للموظفين؛ حيث قال: “غير صحيح أن المبلغ المقتطع للمفوضية سيذهب كرواتب لموظفيها، والأولوية للأسر العربية والإفريقية المحتاجة، ونحن وصلنا إلى 110 آلاف أسرة”، بحسب برنامج “تفاعلكم” عبر قناة العربية.

وأضاف: “أولا شكرا لكل الداعمين، ومن حق المتبرع التأكد من وصول مساهمته للشخص المحتاج، وأنا بنفسي سأقوم بتوثيق كل الخطوات التي ستتم وعرض المحتوى على قناتي، كما ستقوم مبادرات محمد بن راشد والمفوضية بالتوثيق من جهة أخرى”.