كشف خبراء عن عددا من الطرق التى يمكن من خلالها الحصول على الصور والملفات واستخراجها بأكثر من طريقة حتى لو كان الهاتف مكسورا بشكل كلى وشاشته معطلة.

ويمكن استخدم ميزة التشغيل التلقائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على الصور من هاتفك الأندرويد المكسورويجب في هذه الحالة أن تعمل فتحة USB من هاتفك، لأنها تتطلب توصيل كابل USB لهذا الغرض، كما يجب تمكين تصحيح الأخطاء USB حتى تتمكن من توصيل الهاتف ببرنامج Windows PC عبر كبل USB.

وقم بتوصيل هاتفك المكسور بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB، وتظهر نافذة التشغيل التلقائي على جهاز الكمبيوتر، انقر فوق فتح المجلد لعرض الملفات.

وستظهر الملفات من الهاتف المكسور على شاشة الكمبيوتر، حدد، ونسخها ولصقها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في موقع آخر ومع ذلك، إذا تم إيقاف تشغيل تصحيح الأخطاء USB، فلا يمكنك رؤية أي شيء على الشاشة عند توصيل هاتفك بالكمبيوتر، وفي هذه الحالة، استخدم كبل OTG فقط لربط هاتف الأندرويد الخاص بك على الماوس ثم التحكم في عمليات الهاتف المكسور بالماوس.

وتتيح ميزة Google Drive Backup ومزامنة الوصول إلى الصور على جميع أجهزة Synced الخاصة بك، حيث يمكنك بسهولة استرداد صور الهاتف الذكي المكسور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمساعدة محرك Google Drive.

ويحتوي على خيار بطاقة SD لتخزين الصور ومقاطع الفيديو، و إذا تم حفظ صورك في بطاقة الذاكرة، استخدم برنامج Stellar Photo Recovery لاسترداد صور بطاقة SD ويستعيد البرنامج صورا من بطاقة تخزين هاتف أندرويد المكسور، ويمكن أيضا استعادة الصور المحذوفة أو المفقودة من بطاقات SD التالفة أو التالفة.