أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، أن المنحنى الوبائي في المملكة يشهد تذبذبًا، و”نستبشر خيرًا عقب هذه المرحلة في نزول الحالات” .

وأوضح ‏متحدث «الصحة»، أن لقاحات كورونا ذات أهمية كبيرة في مناعة مجتمعنا، ‏مضيفًا أن الحالات الحرجة في الفترة الحالية أقل بكثير مما كانت عليه في الفترات السابقة وهذا بسبب فعالية اللقاحات المضادة لكورونا.

وقال الدكتور محمد العبدالعالي الآثار الطبية وحدة المرض بسبب كورونا حاليا مختلفة تماما عن السابق وذلك ثمرة المناعة المجتمعية من خلال تلقي نسبة عالية من أفراد المجتمع للقاحات كورونا، لافتًا إلى أن عيادات تطمن ليست لإجراء فحوصات كورونا أساسا، بل هي لمن يعانون من الأعراض، وهي عيادات للتقييم الطبي.

وأشار إلى أن أكثر من 55 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها منذ بدء التطعيم في المملكة، و23.5 مليون شخص تلقوا جرعتين، ‏متابعًا:” نشارك معكم دائما أعداد الإصابات والمتعافين من كورونا.. ويجب الرجوع للمنصات الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة والصادقة.. وعلينا الابتعاد عن الشائعات والأكاذيب وعدم اتباعها”.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أنه يستطيع الشخص الذي أصيب بـ “كورونا” وتعافى منه أن يحصل على الجرعة التنشيطية، فور إتمام 3 أشهر من الجرعة الثانية.