كشفت هيئة الصحة العامة “وقاية”، اليوم الأربعاء، عن ‏الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس (طلاب الفئات العمرية أقل من 12 سنة).

وأوضحت الهيئة، أنه مع استمرار تسجيل حالات إيجابية لمرض كوفيد-19 واختلاف معدلات الانتشار بين مناطق المملكة، تم وضع هذا الدليل لتحقيق الأهداف التالية: ضمان العودة الآمنة لقطاع التعليم وتوفير البيئة السليمة، اكتشاف الحالات في وقت مبكر للحد من انتشار مرض كوفيد-19 في المدارس، حماية الطلبة وجميع فئات المجتمع المدرسي.

وذكرت أن المستهدفين بالدليل: الكوادر التعليمية والإدارية والعاملين في المدارس، العامليين الصحيين، أولياء الأمور، لافتة إلى أن هناك يستأنف الدوام الحضوري للفئة العمرية الأقل من 12 سنة ولا يشترط أن يكون جميع الطلاب قد أكملوا جرعات اللقاح ولكن يتم تحفيز الطلاب للمسارعة لاستكمال جرعات اللقاح.

وأشارت إلى أن ذلك مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية (ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي) اثناء الدراسة الحضورية بغض النظر عن حالة التحصين، فيما يستثنى من الدوام الحضوري الفئات غير مستكملة التحصين والتي تكون اكثر عرضة للمرض الشديد والتنويم بحسب الملحق (ملحق الفئات ذات الخطورة العالية من فئة اقل من 12 سنة).

َويعتمد شريحة من طلبة المدارس على الحافلات المدرسية، والتي قد تشكل بيئة لانتقال المرض، لذلك يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تم ذكرها في الدليل الإرشادي.