تستضيف محافظة العلا، اجتماعات الدورة العادية 116 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” خلال الفترة 25-27 يناير الجاري، بمشاركة ٢١ دولة عربية.

وجاء هذا الاجتماع بعد نحو 6 أشهر من رئاسة المملكة للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو”، حيث تعمل المملكة مع المنظمة، لتحقيق أهدافها والعمل المشترك بين الدول العربية، الأمر الذي يعكس اهتمام المملكة وريادتها في تطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم؛ حيث أنها كانت ولا تزال أحد المساهمين الرئيسين في تعزيز ومد الجسور الثقافية بين الشعوب العربية ودعم الابتكار والإبداع، في مختلف المجالات.

وتعد استضافة العلا لاجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة “الألكسو”، أمرا هاما وبارزاً، حيث تتقاطع فيه عدد من مجالات عمل المنظمة مع المكانة التاريخية والحضارية والثقافية التي تتمتع بها محافظة العلا، حيث تشكل ملتقى للحضارات القديمة، و متحف تاريخي يمتد عمره إلى آلاف السنين.

وتضم العلا عجائب طبيعية ومواقع تاريخية ومعالم أثرية حُفظت على مر القرون، إذ تحتوي على إرث بشري يعود إلى 200 ألف عام لم يستكشف معظمه بعد، وسط اهتمام حكومي جعل منها وجهة عالمية استثنائية، وحاضنة للجمال الطبيعي والتراث الإنساني الفريد.