علق كابتن طيار، عبدالله الغامدي، على تصرف الطيار الباكستاني في الخطوط الجوية الباكستانية، بالامتناع عن مواصلة السفر من الدمام إلى إسلام أباد، اليوم الأحد، بسبب انتهاء فترة عمله.

وأكد أن ما فعله الطيار لم يتجاوز القوانين، واتبع الإجراء الصحيح، لكونه واصل الطيران لمدة 11 ساعة، مضيفا أن الطيار في هذه الحالة يصل لمرحلة الإجهاد، وبالتالي فكان لابد عليه أن يتوقف عن الطيران حفاظا على سلامته وسلامة ركاب الطائرة، وحتى لا يعرضهم للخطر، وذلك وفقا لما ذكره خلال حديثه في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

ولفت إلى أن ركاب هذه الرحلة لديهم حقوق، وأن الشركة المسؤولة عن الرحلة عليهم توفير مكان لهم للإيواء لحين إعادة استكمال رحلتهم، ولفت إلى أن الطيارون عليهم أن يلتزموا بالقوانين المنظمة للعمل، ولا يسمح يتجاوزها إلا في الظروف الاستثنائية وبعد أخذ موافقة السلطات المعنية، وبما لا يعرض حياة الآخرين للخطر.

ونوه بأن متوسط عمل الساعات التي يعمل بها الطيار تصل إلى 12 ساعة، ولابد أن يتخللها 8 ساعات طيران متفرقة، أو رحلة لمدة 4 ساعات متواصلة، مؤكدا أنه في حال عمل الطيار لساعات طويلة فأنه سيفقد تركيزه.

أقرأ أيضا

طيار باكستاني يمتنع عن إكمال رحلته ويهبط بالدمام لانتهاء دوامه