خاضت الإعلامية بصحيفة “صدى”، عائشة الشهري، سباق المنافسة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أمام عبدالله الدبوس وطلال ابن دغيثر.

وعبرت “عائشة” عن سعادتها في هذا السباق، واصفة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بأنه مهرجان ثقافي رياضي ترفيهي يعكس ثقافة المملكة يقصده الزوار من مختلف مناطق المملكة ومن مختلف دول العالم، برعايه ملكية.

ووجهت الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس نادي الإبل فهد بن حثلين على الجهود المقدمه لنجاح هذا المهرجان، مضيفة أن شوط النساء كان شوط رائعا، مقدما التهانئ للفائزة بالمركز الأول والثاني والثالث.

وأضافت أن هناك تنافس كبير في الديربي بين لطامات وجمهورها والمشارك القوي عبدالله الدبوس، مشيرة إلى أن المشاركة والتنافس قوي كمنافسة الهلال والنصر.

ورفضت الانتقادات التي قدمت للمهرجان، مؤكدة أن مثل هذا المهرجان يعد عز وفخر للإنسان لأن يجد فيه حنين مع الحلال، فضلا عن أن ملاك الإبل يعاملون الإبل على أنها أحد ابنائهم، وعلاقتهم بها قوية، كما أن الإبل تبادلهم نفس الشئ.

وأكدت أن هذا إرث وتراث ووردت فيها آيات وأحاديث، مبدية استغرابها ممن يحجمون عن هذا الموروث لكون أن الله عز وجل أمر بالنظر والتمعن في الإبل لما فيها جمال وفائدة.