أعلن الصندوق العقاري، عن تسجيل برنامج القرض العقاري المدعوم نموًا في مستهدفاته للعام 2021م بنسبة 30%، حيث حقق توقيع أكثر من 182 ألف عقد تمويلي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 144 مليار ريال.

وذكر الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن برنامج القرض العقاري المدعوم سجل استفادة أكثر من 182 ألف مستفيد خلال عام 2021م.

وأشار إلى أن الصندوق تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30% مقارنة بـ140 ألف عقد تمويلي بوصفه مستهدفًا سنويًا للعام ذاته، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 114 مليار ريال، مشيدًا بالجهود التكاملية لمنظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل.

ويأتي ذلك لتيسير إجراءات التملك وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) للوصول إلى تملُّك 70% من الأسر لمنازلها نهاية 2030, وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وأضاف أن البرنامج والمبادرات المساندة كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين من القرض المدعوم، موضحًا أن العام 2021م سجل استفادة أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الرهن الميسر.

في حين استفاد أكثر من 26 ألف مستفيد من برنامج ضمانات، مؤكدًا استمرارية “القرض المدعوم” وخياراته التمويلية والسكنية, والبرامج المساندة لدعم وتمكين الأسر من مستفيدي “سكني” لتملُّك المسكن الملائم.