يشمل نظام التعليق، العديد من القطع الهامة والتي تساعد السيارة على السير على الطرق بكفاءة عالية، بينما أحد أبرز هذه القطع هو مسمار التوازن؛ حيث له العديد من الوظائف الهامة داخل نظام التعليق.

ويعد من بين وظائفه ربط التعليق الأيمن للسيارة مع التعليق الأيسر لها، وهو ما يجعلها قادرة على إجبار نظام التعليق على الوقوف عند زاوية ميلان موحدة لا يمكن تجاوزها للحفاظ على اتزان السيارة، فضلًا عن منع إنقلاب السيارة في حال شدة ميلان أحد جوانبها أو سيرها على طرق شديدة الانحدار والميلان.

وتوجد أربع مُسامير توازن في السيارة، كل منهم مُتصل بكاوتش الميزان الموجود في الجوانب الأربعة للسيارة من جه الإطارات، ومثل أي جزء في السيارة فإن مسمار التوازن قد يتعرض للتلف نتيجة انتهاء عمره الافتراضي، أو للكسر نتيجة لسوء استخدام السائقين للسيارة.

وتتمثل أعراض تلف مسمار التوازن، في: عدم ثبات السيارة وتحركها يميناً ويساراً، أي أنها تفقد استقرارها واتزانها على الطريق خاصة على السرعات العالية، ملاحظة تعرض الإطار المتصل بمسمار التوازن للتشقق والقطع والتلف بشكل كبير، صدور صوت طقطقة عند المنحنيات أثناء الدوران إلى اليمين أو اليسار.