أوضح أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم سابقًا، الأستاذ الدكتور عبدالله المسند، أنه ‏بسبب مرور منخفض جوي متوسطي، متوقع أن تؤثر جبهته الباردة على نشاط الرياح السطحية الغربية على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، كذلك مكة المكرمة، الباحة، عسير.

وقال الدكتور عبدالله المسند، أن ‏اليوم الثامن من الحالة المطرية، ومتوقع اليوم أن تتأثر أجزاء من شمالي الربع الخالي بأمطار متفرقة، وأجزاء من عسير، الباحة، كما تتشكل سحب قد تكون ممطرة على أجزاء من شمالي الحدود الشمالية والجوف، وربما تبوك.

وأضاف المسند، أن ‏الموجة الباردة تتوغل أكثر اليوم إلى الأجواء الشمالية من السعودية وتُخفض درجة الحرارة أكثر وتستمر الوتيرة تلك حتى يبلغ البرد أشده الثلاثاء والأربعاء، وخطر تشكل الصقيع وارد في المناطق الشمالية وشمال الوسطى وتعد الموجة الباردة تلك هي الأقوى منذ بداية الشتاء في هذا الموسم.

وأشار إلى أن ‏متوقع أن تتهيأ الظروف مساء اليوم لنزول ندف من الثلوج الخفيفة نواحي طريف وحزم الجلاميد، وصباح يوم غد على أجزاء من الجوف وبشكل أكثر على مرتفعات جبال اللوز شمال غربي تبوك، وربما مساء غد على حرة الرحى جنوبي تبوك تستمر الحالة حتى الأربعاء.