نصح خبراء التغذية بتناول بعض الأطعمة التي تعزز المناعة، وخاصة للأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا خلال فصل الشتاء، حيث تتفاقم بعض الحالات الصحية مثل مشكلات الجلد والمفاصل فضلاً عن إبطاء عملية التمثيل الغذائي، لذلك ينصح الخبراء بالأطعمة التالية لتقوية جهاز المناعة:

الثوم
يمنع تناول الثوم بانتظام الأضرار الإدراكية، كما ويقوي المناعة ويساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات،كما أن مركب alliin، المسؤول عن طعم الثوم ورائحته المميزة، مفيد بشكل خاص في مكافحة البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات، ويساعد في إزالة التهاب الحلق خلال فصل الشتاء وقد ثبت علمياً بأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعزيز عملية الهضم وتخفيف الغثيان.

السبانخ
تعتبر مصدر كبير للمغنيسيوم الضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب،فضلا عن أنه يعزز صحة القلب، وهو غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

الفواكه الحمضية
تعمل الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والكيوي والجريب فروت بفيتامين سي الضروري على تقوية جهاز المناعة، الذي يساعد أيضاً في تطوير خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى الفيروسية.

الزبادي أو اللبن الرائب
يعزز عملية التمثيل الغذائي، وللاستفادة منه، يمكن تناوله وحده أو تحليته بالسكر والفواكه في المنزل، وينصح بتجنب الأنواع المعالجة أو المنكهة المتاحة في الأسواق.

العسل الصافي
يساعد العسل على تجنب التهابات الحلق والربو القصبي.

البابايا
البابايا غنية بفيتامين سي وتحتوي على إنزيم هضمي يساعد في تقليل الالتهابات وتجديد خلايا الدم الحمراء.